منتدى عادل المعيبد

منوعات
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» عالي عبد الكريم \يا خلي مته
من طرف بوخلف الأربعاء 20 مارس - 9:08

» صور عجيبة وغريبة ......................ز
من طرف Admin الخميس 29 سبتمبر - 3:33

» رسالة أم محششة أرسلتها لأبنها‎
من طرف Admin السبت 24 سبتمبر - 22:26

» افلام عربي ادخل مانت خسران شي
من طرف Admin الخميس 1 سبتمبر - 5:25

» افلام عربي ادخل مانت خسران شي
من طرف Admin الخميس 1 سبتمبر - 5:25

» عالم الالعاب للجوالات NEW GAEMS
من طرف Admin الخميس 1 سبتمبر - 3:25

» استمتع باحلى و اسرع العاب فلاش متميزة على الانترنت من جميع الانواع!
من طرف Admin الإثنين 22 أغسطس - 23:24

» خلوها تطبخ غصب عنها في رمضان‎
من طرف Admin الإثنين 15 أغسطس - 0:05

» خلوها تطبخ غصب عنها في رمضان‎
من طرف Admin الأحد 14 أغسطس - 23:57

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 اقام رجل الاعمال مشعل بن محمد النعيم حفلآ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 644
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

مُساهمةموضوع: اقام رجل الاعمال مشعل بن محمد النعيم حفلآ   الثلاثاء 29 يونيو - 15:48

أقام رجل الأعمال مشعل بن محمد النعيم حفلاً لتكريم مشاري بن يوسف العيدان رئيس مركز البطحاء الحدودي بمناسبة تقاعده بعد أن خدم أكثر من أربعين عاماً في عدة مواقع حكومية ، وحضر المناسبة التي قدمت فيها الهدايا والدروع التذكارية والقصائد الشعرية رئيس فرع جمعية المتقاعدين بالأحساء عبدالله بن عبدالوهاب الصويغ وعدد من وجهاء وأعيان الأحساء ورجال الأعمال ومدراء بعض الدوائر الحكومية وأصدقاء المحتفى به من داخل وخارج الأحساء والمملكة .




00000000000000000000000000000000000000000000000000 00000000
تعتبر "واحة الأحساء" سلة غذاء رئيسية في المملكة لطبيعتها الزراعية وتضم أكثر من 10 آلاف هكتار من الأراضي، تشكل أكثر من 30 ألف حيازة زراعية, وبها أكثر من مليوني نخلة تنتج أفضل أنواع التمور في العالم كالخلاص والرزيز والشيشي، إضافة إلى جودة محاصيلها الزراعية المتميزة من الفواكه والخضروات التي يصل عدد أصنافها 36 صنفاً طيلة أيام. وقال المزارع علي الشواكر إن الأحساء اشتهرت بالعديد من المحاصيل الزراعية، إلا أن أبرزها التمر والرطب الحساوي، مستشهداً بمقولة العرب قديماً "كجالب التمر إلى هجر"، بمعنى أن الأحساء لم تستورد في تاريخها التمر أو الرطب عكس المناطق الأخرى في الخليج تنتج التمر ومع ذلك تستورده أحياناً. وأضاف المزارع حسن العمر أن من بين المحاصيل الزراعية ذات القيمة العالية في مزارع الأحساء "الأرز الحساوي"، مبيناً أن الأحساء تنفرد بجودة زراعته من ناحية القيمة الغذائية، وقال العمر: ثبت علمياً أن الأرز الحساوي يحتوي على العديد من العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم مثل الفيتامينات والحديد والكربوهيدرات والزيوت النباتية والألياف ذات الأهمية في الغذاء، مبيناً أنه مع كل فصل خريف، تطرح مزارع الأحساء ثمار "اللوز الحساوي"، وتتميز بزراعته واحة الأحساء، وتعتبر من المناطق الزراعية الملائمة لزراعة أشجار اللوز، ويحظى بإقبال كبير من أبناء الأحساء ومن خارجها.
وأشار المزارع جواد السالم إلى أن ثمرة البطيخ الحساوي بكافة أصنافه تحظى بإقبال من أبناء الأحساء أنفسهم، ومن مواطني دول الخليج وخصوصاً القطريين والكويتيين والإماراتيين، ولها قيمة غذائية عالية لاحتوائها على العديد من العناصر الأساسية التي يحتاجها الإنسان. وقال المزارع علي الجاسم إن الأحساء تشتهر بزراعة العنب، وهو علاج للعديد من الأمراض، من بينها تصلب الشرايين والروماتيزم، ويمتاز بصغر حجمه وتراص حباته، ويكتسب اللون الأزرق المائل إلى السواد، واللون الأخضر.
واستعرض حسين المكينة بعض المحاصيل الزراعية في الأحساء، ومن بينها البامية الحساوية، وتمتاز بصغر حجمها ومذاقها اللذيذ، والليمون الحساوي، ويمتاز برائحته الزكية، والبصل الحساوي الذي يمتاز بمقاومته للعفن بدرجة كبيرة، والقرع الحساوي، واليقطين الحساوي، والطماطم الحساوي، وفصفص (حب) دوار الشمس، والفجل، والبقل، والورد الحساوي، والجرجير، والملوخية، والنعناع، والدرجل، والبطاطس والثوم، والخيار، والطرح، والكنار، والبمبر، والتين، واللوبي، والباذنجان، والكوسا، والخوخ والرمان، والترنج. وأكد أن أغلب هذه المحاصيل الزراعية في أسواق المنطقة الشرقية تعتبر الأفضل والأغلى سعراً بمقارنتها بالمنتجات في المناطق الأخرى.
00000000000000000000000000000000000000000000000000 00000000
أقام مستشفى الملك عبد العزيز للحرس الوطني في الأحساء، الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم، من خلال سلسلة من المحاضرات والندوات، والتي استهدفت التأكيد على أهمية التبرع بالدم من الناحية الصحية والاجتماعية، وأشار المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية للحرس الوطني في القطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج إلى أن "الفعاليات استهدفت الموظفين والمراجعين والمتبرعين بالدم، إيماناً منا بأهمية هذا المشروع الإنساني الكبير"، مضيفاً "أن هذا المشروع بدأ في المستشفى منذ العام 2004 ولم ينقطع أبداً، بل نتوقع له الاستمرارية".
وقال "وصل مجموع المتبرعين حتى 2009 إلى أكثر من 8073 متبرع، وبالنسبة لنوعية التبرع فقد بلغ عدد الذين تبرعوا بالصفائح الدموية أكثر من 130 متبرعاً، ومجموع التبرع بالدم تجاوز 5208 متبرعاً، وبلغت كمية الدم المصروف للمرضى بجميع الأنواع والفصائل بحسب آخر الإحصاءات أكثر من 6000 مستفيد، والتي يستفاد منها لاعطاء المريض كافة أنواع سوائل الدم من خلايا الدم الحمراء ومستخلص التخثر والصفائح الدموية".


وأكد مدير قسم المختبرات في مستشفى الملك عبد العزيز إبراهيم الشهراني إلى أن "للشؤون الصحية للحرس الوطني في القطاع الشرقي خطط مستقبلية لضمان استمرارية هذا المشروع، ومنها توسعة وإنشاء مبنى خاص للتبرع يفي بأعداد المتبرعين، وزيادة أعداد المتبرعين لتصل في اليوم الواحد إلى أكثر من 70 متبرعاً".

وقال "أعددنا برنامجاً توعوياً ليوم كامل، هدف إلى نشر وعي وثقافة التبرع بالدم من جوانب طبية ودينية واجتماعية، وكان هناك إقبال كبير دفعنا للتفكير في أنشطة مكثفة في المستقبل"، من جهته أشار مشرف بنك الدم في المستشفى طارق مصطفى إلى أنه "تم تكريم 12 متبرعاً من وحدات لواء الملك عبد العزيز الآلي في الأحساء، حيث حقق الجندي أول ياسر القطان الرقم القياسي في عدد التبرعات حيث تجاوز سقف 30 تبرع، فيما تراوحت عدد التبرعات لبقية المكرمين بين تسعة إلى 28 تبرع، وتم التكريم وسط حضور عدد كبير من قادة الكتائب والأفراد، يتقدمهم قائد لواء الملك عبد العزيز الآلي في الأحساء اللواء ركن هادي حبيب المطيري. والعميد محمد بن شامان الشمرى قائد الطب العسكرى الميدانى بالقطاع الشرقى .والعميد نادر بن فريح العتيبى قائد الكتيبة الثانية والخمسون والعقيد فايز بن حسين الشهري قائد كتيبة الشرطة العسكرية الثانية بالقطاع الشرقى .



وأكد اللواء ركن المطيري أن "لواء الملك عبد العزيز الآلي يحث ويشجع جميع المنتسبين إليه للتبرع بالدم إيماناً منا بأهمية هذا المشروع الإنساني الكبير، واستمراريته فيه إنقاذ للأرواح، ومساهمة في البذل والعطاء، وهو مشروع يستحق منا كل الشكر والثناء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dowdi2.ahlamontada.net
 
اقام رجل الاعمال مشعل بن محمد النعيم حفلآ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عادل المعيبد :: منتدى عادل المعيبد العام لـلـــمـــنوعا ت-
انتقل الى: